TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن إم دي سي" الإماراتية تستهدف الدخول في أسواق جديدة منها جنوب شرق آسيا

"إن إم دي سي" الإماراتية تستهدف الدخول في أسواق جديدة منها جنوب شرق آسيا
شركة "إن إم دي سي إينيرجي" (الإنشاءات البترولية الوطنية سابقاً)
ان ام دي سي
NMDC
-5.17% 27.12 -1.48

أبوظبي ـ مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة إن إم دي سي إنبرجي أحمد الظاهري، أن شركته لديها خطة توسعية تستهدف توسيع قاعدة العملاء والدخول في أسواق جديدة.

وأوضح الظاهري في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية، أن خطة التوسع تتضمن الدخول في أسواق جنوب شرق اسيا وشمال وغرب افريقيا، ومتابعة الفرص والمشاريع في كل من نيجيريا وأنغولا وليبيا.

وذكر أنه بالإضافة لذلك، تسعى الشركة إلى العمل مع شركاء رئيسيين للاستحواذ على مشاريع رئيسية بجنوب شرق آسيا.

وبسؤاله عن الشركة التابعة في ماليزيا كونها "غير نشطة"، قال الظاهري إن خطته تعزيز دور الشركة التابعة في ماليزيا مع دخول إن إم دي سي إنرجي في مشاريع طويلة الأمد مع شركاء بالبلد.

وأضاف أن هناك خططاً لدخول قطاعات جديدة مثل تحول الطاقة، منوهاً بأنه تم تأسيس شركة متخصصة منذ عامين، وجارٍ العمل على دراسات مختلفة خاصة بالهيدروجين وثاني أكسيد الكربون.

وباستكمال الحديث عن مساعي الشركة لتعزيز تواجدها بالأسواق الحالية، قال، إن 38 بالمائة من إجمالي عوائد الشركة تأتي من خارج الامارات.

وأكد أن هناك خطة واضحة لنمو الشركة مستقبلاً ترتكز على دخول أسواق جديدة وتعزيز موقعها في أسواق حالية كالسعودية والهند.

وأوضح أن خطة الشركة تستهدف تنفيذ جميع المشاريع المتعلقة بالهند من الهند عبر شركاتها التابعة هناك.

ونوه الظاهري بأن شركته ركزت على تحديث الأسطول البحري وشراء قطع بحرية لتنفيذ أعمالها بالسعودية والامارات وتايوان، خلال الفترة الماضية.

وأشار الظارهي إلى أن الشركة ستضيف مركزاً صناعياً بمساحة 184 ألف متر مربع في أبوظبي، مضيفاً أن الشركة تدرس عدداً من الاستحواذات والشركة في مراحل نهائية

وتستثمر الشركة في مركز التصنيع في رأس الخير بالسعودية ما يزيد على 200 مليون درهم، ومن المتوقع البدء في الأعمال التشغيلية في المركز نهاية العام الجاري، على حد قول الظاهري.

ووصلت قيمة محفظة مشاريع الشركة إلى 53.9 مليار درهم بنهاية النصف الأول، و25 مليار درهم من إجمالي هذه المحفظة لها علاقة بالقطاع البري.

وتعمل الشركة حالياً في 4 دول هي الامارات، والسعودية، والهند، وتايوان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

إدراج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" في سوق أبوظبي.. اليوم